الأحد، 7 ديسمبر 2014

الاحتفاء باليوم العالمي للاعاقة "أملي سر انطلاقي"

سيهات..الاحتفاء باليوم العالمي للاعاقة "أملي سر انطلاقي"
فعّلت الثانوية الرابعة بسيهات يوم الخميس بمقر الابتدائية الخامسة بسيهات برنامج "أملي سر انطلاقي" تحت إشراف مشرفة النشاط بالمكتب أشجان الدوسري، وتنفيذ رائدة النشاط سميحة الجراد.

وبدأ البرنامج بكلمة ترحيبية لرائدة النشاط سميحة الجراد جاء فيها: (إن المتأمل في المنهج الإسلامي يلاحظ انه يهتم لذوي الاحتياجات الخاصة في كثير من تشريعاته ولا غرابة في ذلك فهو دين الحق و دين المساواة جاء ليبدد الباطل و ينصر المظلوم و ينشر الحق و يخرج الناس من الظلمات الى النور و يتجلى اهتمامه بالمعاقين في المساواة بين البشر في الحقوق و الواجبات إن أكرمكم عند الله اتقاكم).
وأضفافت أن المدرسة أتاحت للجميع المشاركة بتغريدة على موقعها في تويتر ، ثم مقدمة تعريفية عن الإعاقة الفكرية للأخصائية الاجتماعية سكينة الزاهر تلتها أنشودة ولوحة بعنوان ( مدرسة الجميع ) لطالبات الدمج بالمدرسة المستضيفة.

وأعقب ذلك عرض لفيلم قصير يتناول قدرة ذوي الاحتياجات الخاصة على ممارسة جميع أنشطة الحياة والمشاركة في بناء المجتمع، تلتها فقرة بعنوان ( رسالة من معاق ) ثم مسابقات متنوعة للطالبات أعقبها فقرة ترفيهية من الشركة الراعية (نيو بوي ) تم توزيع بعض الهدايا والألعاب على الطالبات.


وشارك في الفعالية معلمات الدمج في المدرسة كل من: سكينة الزاهر ، إيمان السنبسي ، رباب سليس ، سحر الغاوي ، هديل الحكيم ، فرحة المحيميد ، وديعة القلاف وعرفات بشير.




ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق