الاثنين، 9 مارس 2015

زيارة لمعرض الدفاع المدني "تنمية مستدامة بلا مخاطر"

توعية الآخرين بأهمية اتباع قواعد الأمن والسلامة، و اتخاذ الإجراءات الوقائية للحد من الكوارث الناتجة عن أخطاء قد يراها البعض بسيطة أو أنها لا يمكن أن تكون مصدراً للخطر، مسؤولية الجميع.

نظّمت الثانوية الرابعة بسيهات رحلة لزيارة معرض اليوم العالمي للدفاع المدني تحت عنوان <تنمية مستدامة بلا مخاطر> والذي أقيم في معارض أرامكو السعودية الخميس الماضي ١٤ جمادى أول ١٤٣٦ هـ، مع ٢٢ طالبة من مراحل مختلفة بمعية الأستاذتين نوال المريحل و زينب آل يوسف.

تعرفت فيها الطالبات على أركان مختلفة مشاركة في المعرض منها شركة الكهرباء السعودية، وزارة الدفاع المدني، حرس الحدود، وزارة الشؤون الاجتماعية، هيئة الهلال الأحمر، الإدارة العامة للتعليم، هيئة حقوق الإنسان ، بالإضافة إلى شركة أرامكو السعودية.


و قد أبدت الطالبات اعجابها بالرحلة و استفادتها من البرامج المطروحة ، و تفاني مقدمي البرامج في الأركان المختلفة لتقديم التوعية والإرشاد للزائرين.
و كانت من الفعاليات المميزة والتي تركت أثرها في نفوس الطالبات لعبة (المتاهة) و البحث عن (مفتاح السلامة) و هي عبارة عن جولة تثقيفية في غرف متعددة عرضت باسلوب شيق جوانب من الامن والسلامة من خلال قصص و مواقف من حياة خطيبين (لينا و فيصل) مقبلين على الزواج من إنتاج شركة أرامكو.

تم توزيع هدايا تذكارية رمزية للزائرات تحوي نشرات تثقيفية و توعوية في جانب الأمن والسلامة.

تتوجه إدارة الثانوية الرابعة بسيهات بقيادة الأستاذة شريفة البيشي بالشكر الجزيل لكل من ساهم في انجاح هذا المعرض، سائلين المولى القدير لهم بدوام التوفيق والسداد.


تقرير: الأستاذة/ زينب آل يوسف
تصوير: الطالبة/ زينب الحكيم

بعض الصور التي التقطت في المعرض:


































ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق