الأحد، 14 ديسمبر 2014

فطور .. و لكن!


تضمنت الوحدة الرابعة من مقرر "مهارات حياتية " على درس "تنظيم الوقت" فأجمع كلاً من المعلمة، الطالبات على تطبيقه.
تناقشت المعلمة على أن تتم المقارنة بين طالبات الصف، حيث يتم تقسيم الطالبات إلى فريقين (21 طالبة للفريق) بأن يعد كل فريق منهن إفطاراً، و أن يتم تقسيم العمل على الفريق، و رؤية أي الفريقين سيكون الرابح. حيث أن الرابح سيحصل على جائزة قيمة.



في اليوم المنشود الخميس الموافق 1436/2/5 هـ تجمعت الطالبات في الساحة الخارجية في تمام الساعة 8:47 ص و قام كل فريق بإعداد "سفرة" حوت أطباقا عديدة.

حوى الفريق (أ) أطباقا متعددة و كثيرة أعد غالبها منزلياً. و قد واجه الفريق مشكلة بسيطة ألا و هي كثرة الأطباق فلم تتسع "السفرة" إلى هذه الأطباق لكن المشكلة لم تكن ملحوظة لأن الفريق قد أتقن التنسيق بينها

و قد حوى الفريق المنافس (ب) أطباقا متعددة و كانت قليلة بمقارنتها مع الفريق (أ) و منها ما أعد منزليا. أتقن الفريق (ب) عمله بشكل رائع و أنجزه في وقت قياسي.

حاز كلا الفريقين (أ) و (ب) على أراء تدل على حسن و إتقان العمل حتى ظن البعض أنه لن يوجد أي خاسر!

دُعيت المعلمات لحضور " السفرة" و قد أبدين إعجابهن الشديد تجاه ما قام به الطالبات من عمل و قاموا بإلتقاط بعض الصور.

بعد الإنتهاء من الوجبة توجب على الفريقين أن يختتما العمل بتنظيم المكان و رفع الأطباق

تفوق الفريق (ب) على الفريق (أ) في الختام حيث أنه قد أعاد المكان منظماً كما كان و كأن أحداً لم يجلس فيه و لم يتجاوزوا الوقت المحدد، و هنا برزت المشكلة الأولى ألا و هي كثرة الأطباق فقد تبقى ما يعادل خمسة أطباق لم يرفعها أحد.

تعلم الجميع درساً ألا وهو أهمية تنظيم الوقت و أهمية العمل الجماعي و أتمنى من أعماق قلبي أن يطبقوا الدرس هذا عمالياً في حياتهم اليومية.


معدة التقرير: الطالبة/فاطمة نبيل صليل
الشعبة (2)













ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق